Sunday, December 12, 2021

أنماط شموع الخيارات الثنائية

أنماط شموع الخيارات الثنائية



عقد الحزام آخر نمط مخطط للشمعدان هو حامل الحزام. توفر أنماط الشموع وسيلة سهلة لاكتشاف الاتجاهات أنماط شموع الخيارات الثنائية في أسواق الفوركس حيث يلعب التقلب دورًا كبيرًا في حركة الأسعار. النقطة المنخفضة للجلسة أعلى من إغلاق الأولى أيضًا, أنماط شموع الخيارات الثنائية. وإذا أصبح الظل أطول بكثير من الجسم ، فإنه يظهر نقطة تحول ، مما يعني عدم اليقين من حيث حركة السعر. إذا كان الإغلاق أعلى من الافتتاح ، ستكون الشمعة خضراء أو بيضاء ؛ إذا كان الإغلاق أقل من الفتح ، فسيكون الشريط باللون الأحمر أو الأسود ، ولكن غالبًا ما توجد ألوان أخرى في الرسوم البيانية المختلفة. ما مدى صحة هذا?





شمعدان الحمام الزاجل الصاعد



ربما تكون مخططات الشموع اليابانية هي مخططات التداول الأكثر شيوعًا, أنماط شموع الخيارات الثنائية. مع وجود ثروة من البيانات المخبأة داخل كل شمعة ، تشكل الأنماط الأساس للعديد من استراتيجيات التداول أو التجارة. نوضح هنا الشمعدان وكل عنصر من عناصر الشمعة نفسها. أنماط شموع الخيارات الثنائية نشرح أنماط الشموع الشائعة مثل دوجي والمطرقة والقبر. علاوة على ذلك ، فإننا نستكشف بعض الإستراتيجيات ، ونقوم بتحليل المخططات باستخدام دروس تعليمية قصيرة.


توفر قراءة مخططات الشموع أساسًا متينًا للتحليل الفني واستراتيجية الخيارات الثنائية الفائزة. تعد الشموع اليابانية من أكثر أنواع المخططات استخدامًا. تعرض الرسوم البيانية الكثير من المعلومات ، وتقوم بذلك بطريقة مرئية للغاية ، مما يسهل على المتداولين رؤية إشارات أو اتجاهات التداول المحتملة وإجراء التحليل بسرعة أكبر. كثير من المتداولين الجدد متحمسون لأن لديهم بعض النتائج الجيدة في البداية من خلال أنماط الشموع دون قضاء الكثير من الوقت في القراءة عن التداول, أنماط شموع الخيارات الثنائية, لكنهم يفشلون على المدى الطويل ويعودون لمعرفة المزيد.


تعتبر أنماط الشموع أداة جيدة ، ولكن فقط للتأكيد. بالطبع يجب على كل متداول معرفة كيفية قراءة الشموع. إذا كنت تعرف كيفية قراءة الشموع بشكل صحيح ، فيمكنك استخدامها للتأكيد في تداولاتك - ولكن عليك أولاً معرفة الأساسيات. الشمعدانات اليابانية هي نوع من المخططات التي تظهر الارتفاع, أنماط شموع الخيارات الثنائية, انخفاض سعر الأصول وفتحه وإغلاقه ، بالإضافة إلى إظهار ما إذا كان الأصل قد انتهى بارتفاع أو انخفاض خلال فترة محددة ، من خلال إنشاء تفسير سهل القراءة وبسيط لـ أنماط شموع الخيارات الثنائية. يمكن استخدام الشمعدانات لجميع الأطر الزمنية - بدءًا من أنماط شموع الخيارات الثنائية رسم بياني لمدة دقيقة حتى الرسوم البيانية الأسبوعية والسنوية ، ولديك تاريخ طويل وغني يعود إلى أسواق الأرز الإقطاعية في الساموراي القديمة التي كانت تسيطر على اليابان.


عندما يتم تقديم المعلومات بهذه الطريقة ، فإنه يجعل من السهل نسبيًا - مقارنة بأشكال الرسوم البيانية الأخرى - إجراء التحليل وإشارات التداول الفورية. كما هو موضح ، توفر كل شمعة معلومات عن الفتح والإغلاق, أنماط شموع الخيارات الثنائية, ارتفاع وانخفاض سعر الأصول.


يعكس كل منها الفترة الزمنية التي حددتها للرسم البياني الخاص بك. فمثلا, أنماط شموع الخيارات الثنائية, إذا تم استخدام الرسم البياني لمدة 5 دقائق ، فإن كل شمعة تظهر معلومات سعر الفتح والإغلاق والارتفاع والسعر المنخفض لمدة 5 دقائق. عند انقضاء 5 دقائق ، تبدأ شمعة جديدة مدتها 5 دقائق. تحدث نفس العملية سواء كنت تستخدم مخططًا مدته دقيقة واحدة أو مخططًا أسبوعيًا.


يسمى هذا بالجسم الحقيقي ، ويمثل الفرق بين الفتح والإغلاق. إذا كان الإغلاق أعلى من الافتتاح ، ستكون الشمعة خضراء أو بيضاء ؛ إذا كان الإغلاق أقل من الفتح ، فسيكون الشريط أحمر أو أسود ، لكن يمكن للألوان الأخرى أنماط شموع الخيارات الثنائية يمكن العثور عليها في الرسوم البيانية المختلفة.


على الرغم من ذلك ، لا يمثل الفتح أو الإغلاق بالضرورة نقاط السعر المرتفعة أو المنخفضة للفترة. إذا لم يكن هناك ظل علوي أو سفلي ، فهذا يعني أن الفتح والإغلاق كانا أيضًا أعلى وأدنى مستوى لتلك الفترة وهو في حد ذاته نوع من الإشارة إلى قوة السوق واتجاهه.


هذه تسمى dojis ولها معنى خاص ، سوق متوازن, أنماط شموع الخيارات الثنائية, وغالبًا ما يعطي إشارات قوية, أنماط شموع الخيارات الثنائية. نظرًا للبناء المرئي للغاية للشمعدانات ، هناك العديد من الإشارات والأنماط التي يستخدمها المتداولون للتحليل ولإقامة الصفقات.


ما يفشل العديد من المتداولين في الانتباه إليه هو ذيول الشمعة أو فتائلها. أنهم أنماط شموع الخيارات الثنائية الارتفاعات والانخفاضات في الأسعار التي حدثت خلال فترة السعر, أنماط شموع الخيارات الثنائية, وإظهار مكان إغلاق السعر بالنسبة إلى الأعلى والأدنى.


ولكن في بعض الأيام ، كما هو الحال عندما يتم تداول السعر بالقرب من مستويات الدعم أو المقاومة ، أو على طول خط الاتجاه ، أو أثناء حدث إخباري ، قد يتشكل ظل قوي ويخلق إشارة تداول ذات أهمية حقيقية.


إن كان هناك أنماط شموع الخيارات الثنائية الشيء الوحيد الذي يجب أن يتذكره الجميع حول فتائل الشمعة والظلال والذيل هو أنها مؤشرات رائعة على الدعم والمقاومة ونقاط التحول المحتملة في السوق. لتوضيح هذه النقطة ، دعنا نلقي نظرة على إشارتين محددتين للغاية للشموع تدمجان ظلالاً علوية أو سفلية طويلة. المطرقة عبارة عن شمعة ذات قاع طويل أنماط شموع الخيارات الثنائية وجسم صغير بالقرب من قمة الشمعة.


ويظهر أنه خلال تلك الفترة سواء كانت دقيقة واحدة أو 5 دقائق أو شمعدانات يومية أنماط شموع الخيارات الثنائية فتحت وسقطت مسافة بعيدة, أنماط شموع الخيارات الثنائية, لكنه عاد ليغلق بالقرب من أعلى أو أسفل الافتتاح. لكنها تكون مهمة عند رؤية ذيل سفلي طويل - المطرقة - بالقرب من الدعم.


يشير ذلك إلى أن البائعين حاولوا دفع السعر عبر الدعم لكنهم فشلوا ، ومن المرجح الآن أن يرتفع المشترون مرة أخرى. الشيء الذي يجب تذكره هنا هو أن المطرقة يمكن أن تشير إلى منطقة دعم جديدة أيضًا. ثلاث شموع ، جميعها ذات ذيول طويلة ، حدثت في نفس منطقة السعر وكانت لها قيعان سعرية متشابهة جدًا. أظهرت تلك الشموع الثلاث ذات الذيل الطويل التي تحترم نفس المنطقة أن هناك دعمًا قويًا في It يظهر أنه خلال الفترة سواء كانت دقيقة واحدة أو 5 دقائق أو شمعات يومية ، فتح السعر ثم ارتفع مسافة كبيرة ، لكنه انخفض بعد ذلك ليغلق بالقرب من أعلى أو أسفل. افتح.


هذه علامة على أن البائعين دخلوا إلى سوق ساخنة وأنشأوا مقبرة للمشترين. تظهر ذيول طويلة علوية في كل مكان ، وهي ليست مهمة بمفردها. لكنها تكون مهمة عندما يُرى ذيل علوي طويل - شاهد قبر - بالقرب من المقاومة ، ما لم يتم بالطبع تحديد مستوى مقاومة جديد.


يشير إلى أن المشترين حاولوا دفع السعر خلال المقاومة لكنهم فشلوا, أنماط شموع الخيارات الثنائية, والآن من المرجح أن يقوم البائعون بتخفيض السعر مرة أخرى. اختبر السعر منطقة المقاومة هذه عدة مرات ، وأخيراً اخترق فوقها ، ولكن داخل نفس الشريط لمدة ساعة ، انهار السعر مرة أخرى. استمر السعر في الانخفاض من هناك. ابحث عنها على الشموع ، فهي مهمة. تُظهر ذيول طويلة متعددة في منطقة واحدة ، كما في الشكل 1 ، وجود دعم أو مقاومة هناك.


تفتح المطرقة وتغلق بالقرب من قمة الشمعة ، ولها ذيل سفلي طويل. يفتح شاهد القبر ويغلق بالقرب من قاع الشمعة, أنماط شموع الخيارات الثنائية, وله ذيل طويل.


الشيء التالي الذي يجب البحث عنه هو شمعة الدوجي ، وهي شمعة تجمع بين سمات المطرقة والقبر في إشارة واحدة قوية. Dojis هي من بين أقوى الشمعدان أنماط شموع الخيارات الثنائية, إذا كنت لا تستخدمها ، فيجب أن تكون كذلك. تعتبر الشمعدانات إلى حد بعيد أفضل طريقة لرسم المخططات للخيارات الثنائية ومن بين الإشارات العديدة المستمدة من مخططات الشموع ، تعد dojis من أكثر الطرق شيوعًا وسهولة في التعرف عليها.


هناك عدة أنواع من dojis يجب أن تكون على دراية بها ولكنها تشترك جميعًا في بعض السمات المشتركة. أولا, أنماط شموع الخيارات الثنائية, أنهم أنماط شموع الخيارات الثنائية شموع ذات جسم قليل أو معدوم ، أي أن سعر الفتح والإغلاق لجلسات التداول تلك متساوي أو قريب جدًا من بعضهما البعض.


تميل Dojis أيضًا إلى إظهار الظلال ، إما علوية أو سفلية أو كليهما. تتحد هذه السمات لإعطاء نظرة عميقة على السوق ويمكن أن تظهر أوقاتًا أنماط شموع الخيارات الثنائية وكذلك المتطرفين. من حيث الإشارات ، فهي دقيقة جدًا في تحديد انعكاسات السوق ، بشرط أن تقرأها بشكل صحيح. مثل جميع الإشارات ، يمكن أن تظهر شموع الدوجي في أي وقت ولأي سبب تقريبًا. يتطلب الأمر عوامل أخرى لإعطاء الدوجي الأهمية الحقيقية مثل الحجم والحجم والموقع بالنسبة لمستويات الأسعار الفنية.


تعد dojis المهمة حقًا أكثر ندرة من معظم إشارات الشمعة ولكنها أيضًا أكثر موثوقية للتداول عليها. وهنا بعض الأشياء في الاعتبار. أولا ، ما هو حجم دوجي, أنماط شموع الخيارات الثنائية. إذا كانت صغيرة نسبيًا ، حيث تحتوي على ظلال علوية وسفلية قصيرة ، فقد لا تكون أكثر من شمعة ذات نمط علوي دوّار وممثلة لسوق منجرف وواحدة بدون اتجاه.


ومع ذلك ، إذا كانت ظلال دوجي تشمل نطاقًا أكبر من المعتاد ، تزداد قوة الإشارة ، وتزداد بالنسبة إلى حجم دوجي. يطلق على الشموع ذات الظلال الكبيرة للغاية اسم dojis ذو الأرجل الطويلة وهي الأقوى بين جميع إشارات الدوجي. أنماط شموع الخيارات الثنائية قد يكون هذا النوع الذي يظهر عند الدعم عبارة عن نجمة شهاب أو شريط دبوس أو إشارة رجل معلق ؛ واحد يحدث عند الدعم قد يكون علامة مميزة أو إشارة مطرقة.


انظر للمثال ادناه. هناك العديد من الشموع التي تناسب التعريف الأساسي لدوجي ولكن واحدة فقط تبرز كإشارة صالحة. دوجي ذو أرجل طويلة ، يظهر عند الدعم ويغلق فوق مستوى الدعم هذا. مؤشر آخر يؤكد أن دوجي هو إشارة قوية وليست مزيفة هو الحجم.


كلما زاد الحجم كان ذلك أفضل لأنه مؤشر على التزام السوق. في ما يتعلق أنماط شموع الخيارات الثنائية المثال أعلاه يعني أن السعر قد تم تصحيحه إلى أقصى الحدود ، وعند هذا الحد الأقصى تدخل المشترون. وهذا يعني أيضًا أن البائعين على المدى القريب قد اختفوا ، أو أن جميع أولئك الذين أرادوا البيع خارج السوق الآن ، مما يترك الطريق مفتوحًا أمام حركة السعر الصعودية.


دوجي التي تؤكد الدعم خلال الترند الصاعد الواضح هي إشارة تتبع الاتجاه بينما واحدة تحدث عند القمة خلال نفس الاتجاه قد تشير إلى التصحيح. وينطبق الشيء نفسه على اتجاهات الهبوط. يمكن أن يكون الفشل في حساب الاتجاه أو شروط النطاق المحدد هو الفرق بين الدخول المربح أم لا.


يوضح الفيديو التوضيحي أدناه كيفية تكوين روبوت باستخدام ميزة الباني في IQ Option. يشرح الفيديو كيفية إعداد إستراتيجية على وجه التحديد بناءً على الشموع وأنماط الدوجي بداخلها. في المثال أعلاه ، من الواضح أن خيار الشراء هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به ، ولكن إذا تم شراؤه عند إغلاق doji ، فمن الممكن أن يؤدي بسهولة إلى خسارة.


تظهر دوجي دعما مثل السونار يظهر قاع المحيط ولكن هذا لا يعني أن الانعكاس سيحدث على الفور. أفضل ما يمكنك فعله هو انتظار الشمعة التالية على الأقل واستهداف نقطة دخول قريبة من الدعم. وينطبق هذا أيضًا على المقاومة. انتهاء الصلاحية سيكون شاغلك الأخير. هذا قول مناسب جدًا يعني ببساطة الانغماس في الأشياء الصغيرة وعدم رؤية الصورة الأكبر. يمكن أن يحدث هذا كثيرًا عند التداول وهو شائع بشكل خاص بين المتداولين الجدد.


تعد الشموع اليابانية ومخططات الشموع اليابانية واحدة من أفضل الطرق لتحليل الرسوم البيانية المالية ، ولكن مثل جميع المؤشرات يمكن أن تقدم إشارات سيئة أو خاطئة بقدر ما تقدم إشارات جيدة.


لهذا السبب وحده ، من الجيد تصفية أي إشارة شمعة ببعض المؤشرات أو التحليلات الأخرى, أنماط شموع الخيارات الثنائية. أنا أحبهم لأنهم يقدمون الكثير من التبصر في حركة السعر. التحول من مخطط خطي إلى مخطط O-H-L-C إلى مخطط شمعدان يشبه التركيز على السوق. تقفز الشموع من الرسم البياني وتصرخ بأشياء مثل Doji و Harami وأنماط الأسعار الأساسية الأخرى التي يمكن أن تغير مسار السوق.


الشيء هو أن هذه الأنماط يمكن أن تحدث كل يوم. ما هي تلك التي تريد استخدامها لإشاراتك? هذا هو السؤال الذي يدور في ذهن أي شخص حاول وفشل في التداول بهذه التقنية.


ننظر إلى الرسم البياني أدناه؛ شمعة جديدة تتشكل كل يوم. في يوم من الأيام تكون شمعة صعودية ، وفي بعض الأيام تكون شمعة هبوطية ، وفي بعض الأحيان تكون شمعة أنماط شموع الخيارات الثنائية أو أكثر من الأيام مجتمعة لتشكيل نمط أكبر.


ننظر إلى الرسم البياني أدناه. لقد حددت 8 أنماط للشموع مستخدمة على نطاق واسع من قبل المتداولين الذين فشلوا في الأداء كما هو متوقع. لماذا هذا قد تسأل نفسك?


يعود الأمر كله إلى المكان الذي تظهر فيه الإشارات بالنسبة إلى حركة السعر السابقة.





العقود الآجلة مقابل الفوركس



تشمل بعض الأمثلة شمعة خط الثقب ، وشمعة الغطاء السحابي الداكن ، وشمعدان نجمة الصباح. نجمة الصباح هي نوع معين من أنماط الشمعدان الثاقب.


يتشكل هذا النمط عندما يكون هناك جسم حقيقي صغير يفتح عند القاع أو بالقرب منه ، ثم يتباعد لأعلى ليكشف عن شمعدان أحمر طويل بجسم حقيقي صغير - تخترق هذه الشمعة الكبيرة الشريط السابق أعلى وأسفل. إذا كان الثقب صعوديًا ، فيجب أن يحدث الدخول عند أو بالقرب من قاع الثقب. بعد انخفاض السعر ، يشير تكوين شمعة Morning Star إلى أن السوق سوف ينتعش. يعتقد بعض المتداولين أن النسخة الصاعدة من Morning Star أكثر موثوقية من النسخة الهبوطية.


غطاء السحابة المظلمة هو نمط شمعدان يشير إلى أن المتداولين يحاولون تنفيذ استراتيجيات الشراء. كان السوق مفتوحًا لبعض الوقت وقد يكون غالبية المتداولين متفائلين بشأن أسعار الأسهم الحالية. تميل الشمعدانات إلى تشكيل أنماط صعودية عندما يكون هناك تداول كبير الحجم ليومين على الأقل على التوالي.


غالبًا ما تكون هذه علامة تحذير مبكرة للمستثمرين لجني أرباحهم من على الطاولة ، خاصةً إذا لم يصلوا إلى السعر المستهدف. يجب مراقبة أنماط Dark Cloud Cover عن كثب. عندما تظهر هذه الأنماط في سوق هابطة ، يجب اعتبارها إشارات تحذير مهمة للمخاطر أو الخسائر المستقبلية.


شمعدان المطرقة هو نمط انعكاس صعودي وهو عكس الابتلاع. يحدث عندما يفتح سعر الأصل أقل من سعر الإغلاق السابق ، ثم يتداول أعلى من سعر الافتتاح.


يشتمل تشريح هذا النوع من الشمعدان على جسم أخضر طويل رفيع في الأعلى مع ظل علوي وظل سفلي يمتد كلاهما أسفل الجسم. يجب أن يكون سعر الافتتاح أقل من سعر الإغلاق ، ولكن ليس كثيرًا. ومع ذلك ، إذا ظهر بعد فترة تداول طويلة كانت في اتجاه واحد ، فإنه يتوقع أن يستمر الاتجاه في المستقبل القريب دون أي انعكاس في الوقت الحالي. مثال على نموذج شمعدان Hammer المقلوب هو عندما يكون هناك اتجاه هبوطي طويل وينعكس ويطلق النار لأعلى.


يُنظر إلى هذا النموذج على أنه إشارة إلى أن الاتجاه الهبوطي قد تجاوزه مؤقتًا بسبب المشاعر الصعودية. وعادة ما تكون نتيجة ذلك زيادة في الأسعار. إنها إشارة إلى أن سعر الأصل سيرتفع وقد يستمر في ذلك.


يمكن أيضًا استخدام المطرقة المقلوبة كجزء من إستراتيجية شموع الخيارات الثنائية ، كما هو الحال في طريقة Bollinger Bands.


لقد تم اكتشاف أنه إذا قمت بمراهنات طويلة في هذا الوقت ، فإن فرصك في الفوز بالصفقات تكون عالية. وعادة ما يتبع ذلك انتعاش قوي. يتكون الرجل المشنوق من ثلاث شمعدانات على الأقل. يجب أن تكون الشمعة الأولى عبارة عن شمعة حمراء كبيرة تتبع حركة صعودية.


يجب أن تكون الشمعة الثانية باللون الأبيض أو الأخضر المعاكس ؛ يجب أن يكون حجمها أصغر من الشمعة الأولى. أخيرًا ، يجب أن تكون الشمعة الثالثة بيضاء أو خضراء ويجب أن تغلق خارج جسم الشمعة الثانية. يقال إن هذه الأنماط تمثل حالة من عدم اليقين عندما تتشكل في بيئة السوق حيث يوجد زخم كبير. يعتبر بعض المتداولين أن هذا يشير إلى زيادة احتمالية حدوث ارتفاعات أعلى أو قيعان منخفضة في الأسعار قريبًا.


عندما يكون هناك اتجاه هبوطي طويل ، يحدث نمط الشمعدان Shooting Star. يتم تفسير هذا النموذج على أنه إشارة إلى أن المشاعر الصعودية قد تغلبت مؤقتًا على الاتجاه الهابط.


نتيجة لذلك ، يرتفع السعر عادة. يمكن أيضًا استخدام Shooting Star كجزء من إستراتيجية الشموع للخيارات الثنائية ، كما هو الحال في استراتيجيات Bollinger Bands.


لقد وجد أنه إذا دخلت في صفقات بيع في هذه المرحلة ، فهناك فرصة كبيرة لأن تكون تجارتك ناجحة. يحدث هذا عندما يكون هناك الكثير من الشموع الخضراء أو الزرقاء الصغيرة ، متبوعة بشمعة أخرى للنجم الذي يتضاءل في اليوم التالي. يتبع هذا بشكل عام انتعاش كبير. Dojis هي الشكل الأكثر شيوعًا لأنماط الشموع ، وتتكون من شمعتين بظلال قصيرة أو أجسام تظهر حول نفس السعر. لا تعتبر Dojis مهمة في حد ذاتها ولكن يمكن استخدامها للإشارة إلى انعكاس أو تردد في السوق ، حيث تتحرك الشمعة التالية بقوة في اتجاه أو آخر بعد تشكيلها.


غالبًا ما تكون هذه الحركة سريعة وقوية ، لذلك يجب أن يتم تداول Dojis فقط بناءً على إشارات الشموع الأخرى مثل أنماط dojis ذات الأرجل الطويلة أو dragonfly dojis أو harami.


تعتبر Dojis هي الأنسب للاتجاهات قصيرة المدى التي لا تدوم أكثر من عشرة أيام ويمكن استخدامها للتنبؤ بتقلبات الأسعار على المدى الطويل أيضًا. تتنبأ دوجي الصاعد بمزيد من الحركة الصعودية بعد أن تكون قد تشكلت بينما تحذر واحدة هبوطية من حركة هبوطية مستقبلية بمجرد انعكاس الاتجاه. هذا هو أحد الأنماط الأكثر شيوعًا بين المتداولين لأنه عند استخدامه بشكل صحيح يمكن أن يكون مربحًا للغاية.


يتم تصنيف دوجي طويل الأرجل كنمط استمراري. يتشكل عندما يفتح السوق وبعد ذلك يكون له نطاق افتتاح صغير مع الحد الأدنى من حركة السعر ، لكنه ينتهي بحركة سعر كبيرة في نفس الاتجاه كما كان من قبل. تتشكل دوجي صاعد طويل الأرجل عندما تفتح الأسعار منخفضة ثم ترتفع لتغلق بالقرب من أو عند أعلى نقطة لها بينما يتشكل المقابل الهابط عندما تفتح الأسعار على ارتفاع ثم تنخفض لتنتهي بالقرب من النقطة المنخفضة أو عند أدنى مستوى لها.


تشير الدوجيات الطويلة أيضًا إلى أن نفس الاتجاهات ستستمر. تعد أنماط شموع الدوجي طويلة الأرجل هي الأنسب للاتجاهات طويلة المدى التي تستمر حوالي عشرة أيام أو أكثر ، ولكن يمكن استخدامها أيضًا للتنبؤ بتقلبات الأسعار على المدى القصير.


تتنبأ دوجي الصاعد طويل الأرجل بمزيد من الحركة الصعودية بينما تشير الدوجي الهبوطية إلى حركة هبوطية مستقبلية بعد تشكيلها.


يشبه Dragonfly Doji دوجي طويل الأرجل ولكن مع نطاق أكبر ولا يمكن أن تتداخل ظلال الشمعدان. يتم استخدام دوجي اليعسوب للإشارة إلى أن الاتجاه يتباطأ وقد ينعكس قريبًا. إذا تقاطعت ظلال دوجي اليعسوب وأغلقت داخل الظل العلوي أو الظل السفلي ، فمن المرجح أن يتبعها مزيد من حركة السعر في هذا الاتجاه.


إذا لم يكن الأمر كذلك ، فتوقع انعكاسًا فوريًا مع تحرك الأسعار عكس هذا الاتجاه. دراجونفلاي دوجي هو الأنسب للاتجاهات قصيرة المدى التي لا تدوم أكثر من عشرة أيام ، ولكن يمكن استخدامها أيضًا للتنبؤ بتقلبات الأسعار على المدى الطويل. تتنبأ دوجي اليعسوب الصاعد بمزيد من الحركة الصعودية بينما تشير الدوجي الهابطة إلى حركة هبوطية مستقبلية بعد تشكيلها.


هذا النمط مهم لتاجر خيارات ثنائية لأنه يمكن أن يعني أن السعر قد استقر عند أدنى نقطة له بعد أن انخفض. عندما يتوقع المتداول انخفاضًا كبيرًا في الأسعار ، فإن Gravestone dojis تكون مثالية. يتم تكوين شاهد قبر قوي بعد أن كان هناك ضغط بيع على الأسواق بين عشية وضحاها ، حيث ينخفض ​​السعر إلى مستوى معين ثم يفتح عند نفس المستوى ، قبل أن ينخفض ​​حتى أقل خلال التداول النهاري.


هذا دليل على ضغوط بيع قوية من المتداولين الذين يبحثون عن فرصة لفتح صفقات جديدة أو إغلاق الصفقات الحالية بأسعار ضعيفة. تداول الاختراق هو نوع من التحليل الفني يستخدم لتحليل الرسوم البيانية لأسعار الأصول المختلفة.


عادة ما ترتبط هذه الفواصل مع الأصل الذي يبدأ في الاتجاه الصعودي بزخم أقوى أو هبوطي بزخم أضعف. الغرض من تداول الاختراق هو الاستفادة من تغيرات الزخم هذه عن طريق الشراء من القاع والبيع عند القمة. إذا نجحت هذه التقنية ، سيرى المتداولون انعكاس خسائرهم.


يجب عليك فقط استخدام قدر معين من القوة أو الزخم وراء أحد الأصول. الاختراق الوهمي هو نمط انعكاسي يتشكل عندما يفتح السوق ويغلق في نفس السعر أو بالقرب من سعر الافتتاح.


هذا النمط لديه احتمالية عالية للتنبؤ بالاختراق في اتجاه أو آخر ، ولكن الاختراق لن يحدث إلا بمجرد السماح للسهم بالتداول لمدة تزيد عن 10 دقائق.


عادةً ما يتم اكتشاف الاختراقات الوهمية باستخدام الإطار الزمني لمدة دقيقة واحدة والإطار الزمني للدقائق. لا توجد أفضل استراتيجية للخيارات الثنائية. هذا يعني أن سعر الإغلاق أكبر من سعر الافتتاح. يمثل اللون الأخضر أو ​​الأبيض وجود الاتجاه الصعودي في السوق.


النمط الهابط هو عكس النمط الصاعد. هذا يعني أن البائعين يتحكمون في السوق. بعد رؤية النموذج الهابط ، يمكن للمرء أن يستنتج أن سعر الافتتاح أعلى من سعر الإغلاق. أيضا ، يتم تمثيله باللون الأحمر أو الأسود. فيما يلي بعض أنماط الشموع الهابطة والصعودية المفيدة التي يمكن أن تزيد من ربحية تداولك.


ينقسم هذا النمط إلى أربعة أجزاء. أربعة أنماط مختلفة من دوجي هي دوجي ، واليعسوب دوجي ، وغرافستون دوجي ، ودوجي طويل الأرجل. لكن ليس كل منهم يمثل تردد السوق. يمكن للتجار العثور بسهولة على نموذج Doji في مخطط الشمعدان لأنه يمثله شكل التقاطع. أثناء التداول ، إذا تحرك السوق صعودًا وكان هناك نمط Doji ، يمكنك استنتاج أن حركة البيع تبدأ بإبطاء زخم الشراء.


إذا خرجت من السوق بناءً على تحليل نموذج Doji ، يمكنك تحقيق ربح كبير. وإلا فقد تواجه خسارة فادحة. يعني وجود دوجي القياسي في مخطط الشموع اليابانية أن أسعار البيع والشراء متماثلة.


يمثلها صليب أو علامة زائد. لها جسم صغير في الأعلى ، يليه فتيل طويل سفلي. يشير هذا النمط إلى أن السوق افتتح بسعر مرتفع ثم انخفض. ومع ذلك ، فقد ارتفع إلى نفس مستوى السعر في نهاية التداول. باختصار ، يتشكل اليعسوب دوجي عندما ينخفض ​​السعر ، لكن المشترين دفعوه للأعلى في اللحظة الأخيرة.


Gravestone Doji هو عكس Dragonfly Doji. يتشكل هذا النمط عندما يكون سعر الإغلاق والفتح للأصل عند نفس المستوى الأدنى. يُظهر Gravestone Doji أنه عندما تم فتح السوق ، انخفض سعره فجأة من قبل البائعين. يمكن للتجار تحقيق ربح جيد إذا تداولوا في نمط القبر دوجي.


يشبه دوجي طويل الأرجل دوجي الشائع. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على فتيل علوي وسفلي أطول نسبيًا.


يُظهر الفتيل الطويل عدم حسم السوق. عندما ترى دوجي طويل الأرجل ، حاول ألا تتداول ، حيث يمكن أن تجعلك تخسر كل أموالك المستثمرة. بمجرد تقصير الفتيل ، يمكنك التداول.


يُظهر تداول الاختراق في مخطط الشمعدان حركة سعر الأصل. تحرك سعر السلعة إلى ما بعد مستوى المقاومة أو فوق مستوى الدعم. يمكن أيضًا النظر إلى مستوى المقاومة أو الدعم على أنه نقطة وقف الخسارة أو مستوى دخول يمكن أن يساعد المتداولين على كسب ربح ضخم.


عندما يتحرك السعر إلى ما بعد مستوى المقاومة أو الدعم ، يكون لدى المتداولين خياران. يمكن أن يساعد ترك السوق هؤلاء المتداولين على إنقاذ أنفسهم من خسائر فادحة. ثانيًا ، يمكن للتجار الذين ينتظرون الاختراق القفز عند حدوث الاختراق لتحقيق ربح كبير.


بعد الاختراق ، يزداد تقلب السوق ، ويتحرك السعر في اتجاه الاختراق. نظرًا لأن الاختراق يشير إلى تقلب أكبر في الأسعار ومزيد من التقلبات ، فإنه يجلب المزيد من الربحية.


للتداول باستخدام هذا النمط ، تحتاج إلى تحليل شيئين. أولاً ، ثبات لمس مستوى المقاومة. إذا لامس سعر الأصل مستوى المقاومة والدعم عدة مرات ، يصبح تحليلهم أكثر صحة. وثانيًا ، طول الفترة الزمنية التي يظل فيها الجهاز قيد التشغيل. إذا ظل مستوى الدعم والمقاومة في موضعهما لفترة طويلة ، فإن النتيجة تكون أكثر ملاءمة. يمكن للتجار التعرف بسرعة على اختراق نمط الرسم البياني لأنه يوجد بشكل عام عند نقطة بداية الاتجاه.


لذلك ، إذا كنت تعرف كيفية تحديد الاختراق في السوق ، يمكنك زيادة ربحيتك. نمط تداول الشمعدان التالي هو الاختراق الوهمي. هذا النمط هو عكس الاختراق ، وهو بالضبط ما يبدو عليه. الشيء الوحيد الذي يجعل نمط الاختراق الوهمي مثيرًا للاهتمام هو عدم القدرة على التنبؤ به. يتحرك السعر بطريقة يفترض المتداولون أنها قد تندلع.


لذا فهم يتاجرون. ومع ذلك ، فإن السعر يخدع التاجر من خلال العودة إلى نفس المستوى. الاختراق الوهمي هو أحد أنماط التداول المهمة التي يمكن حتى للمتداولين عديمي الخبرة فهمها وتحديدها.


يمثل الاختراق الخاطئ في مخطط التداول أحد أمرين. إما أن يتم استئناف اتجاه السعر قريبًا ، أو أن السعر سيتغير قريبًا. ينشأ هذا الموقف عندما يحاول المتداولون دخول السوق عندما يكون كل شيء مستقرًا. ومع ذلك ، فعند قيامهم بالدخول ، ينعكس السعر. وبالتالي ، فإن الإطار الزمني مهم في الاختراق الوهمي. يمكن أن يحدث الاختراق الكاذب في أي حالة سوق واتجاه سعر.


للتداول بنجاح في الاختراق الوهمي ، يحتاج المتداولون إلى القيام بأمرين. إذا حدث هذا عدة مرات ، يمكنك افتراض أن اتجاه السعر سيبدأ من جديد. خط الاتجاه هو وسيلة لمعرفة اتجاه سعر الأصل في السوق. يمكن أن يساعد تحديد خط الاتجاه المتداولين على إجراء تداولات ناجحة. قد تحدث نادرًا جدًا ، ولكن بالنسبة للمتداول الجديد ، فإن إتقان هذه الأحد عشر أمر بالغ الأهمية لتحقيق الربح الأول.


تتمثل إحدى مزايا تحليل تداول الخيارات الثنائية في الشموع اليابانية في أنه لا يتطلب حفظ الصيغ أو النسب الطويلة. إنه تمثيل مرئي للاتجاهات ولا يتطلب تعليمًا ماليًا متعمقًا لاستخدام هذه التقنية بشكل فعال. من السهل رؤية الإشارات والأنماط كما هو موضح أدناه. للمراجعة ، عندما ترى سعر الأصل يغلق أعلى من حيث تم فتحه ، فإن هذا سينتج شمعة خضراء. إغلاق سعر الأصل عند أدنى من المكان الذي افتتح فيه يخلق شمعة حمراء.


المربعات التي تتشكل تسمى الجسم الحقيقي ، ويتم تمثيل أقصى حركة السعر اليومية بخطوط تمتد من الجسم تسمى الظلال.


يتم تكوين Doji عندما تكون قيم الفتح والإغلاق متطابقة أو قريبة جدًا. طول الظلال غير مناسب لأنها لا تزال تغلق عند نفس السعر.


التفسير الياباني لدوجي هو أن الثيران والدببة متضاربان. يجب أن ينبه ظهور دوجي التاجر للقرار الرئيسي. يتكون Gravestone Doji عندما يحدث الفتح والإغلاق في قاع اليوم. يوجد هذا النمط أحيانًا في قيعان السوق.


دوجي ذات الأرجل الطويلة لها ظل طويل أو ظلان طويلان جدًا. غالبًا ما تكون Dojis ذات الأرجل الطويلة علامات على ارتفاع السوق. يتكون نموذج الابتلاع الصعودي في نهاية الاتجاه الهبوطي. كما رأينا ، يتكون الجسم الأخضر الذي يفتح على انخفاض ويغلق أعلى من الشمعة الحمراء تفتح وتغلق من اليوم السابق.


نموذج الابتلاع الهبوطي هو النقيض المباشر للنموذج الصاعد. يتم إنشاء هذا النمط في نهاية اتجاه صعودي للسوق.

No comments:

Post a Comment